الصفحة الرئيسية / / 5 عوامل لمساعدتك على اختيار مورد مواد البناء الخاصة بك

5 عوامل لمساعدتك على اختيار مورد مواد البناء الخاصة بك

اعمال بناء

 

ملخص

تعتمد أعمال البناء بشكل كبير على المواد والموردين لإنجاز المشاريع. لهذا السبب من المهم معرفة من هو موردك ، ومن المهم ايضا إدارة خطوط التخزين والعرض بشكل صحيح. أي خلل في السلسلة يمكن أن يسبب كارثة للمشروع. لذلك ، يجب أن تستند عملية صنع القرار وإدارة الموردين ، بشكل عام ، إلى بحث شامل ومفصل .

تقدم شركات البناء لنفسها وعملائها خدمة مهمة عندما تحلل بعمق نقاط قوة موردي مواد البناء المحتملين وتطرح أسئلة رئيسية قبل الشروع في الشراكة. على سبيل المثال ، يجب على المديرين تقييم قدرة المورد على تلبية المتطلبات قبل أن يلتزموا بمورد مواد البناء.

لضمان الكفاءة في عملية صنع القرار ولتحسين سلسلة تسليم القيمة للمشاريع المستقبلية ، يجب على مديري البناء اختيار الموردين المناسبين. وهذا يعني تحليل قوة سلسلة التوريد الخاصة بهم. إذا كانت هناك تأخيرات ، فلن تتمكن سلسلة التوريد من تلبية متطلبات المشروع. وبالمثل ، يعد تكامل الشبكة وقوة سلسلة التوريد أمرًا حاسمًا لإكمال أعمال البناء بنجاح. خلاف ذلك ، لا يمكن لشركتك الخاصة أن تقدم على الاحتراف والجودة .

 

 

 

 

 

فهرس

الحصول على نتائج

تحليل الأداء

تقييم شبكة المورد

التحقق من الجودة

ما الذي يمكنك فعله أيضًا: التخطيط للعملية

 

 عوامل لمساعدتك على اختيار مورد مواد البناء الخاصة بك 5

من المغري التفكير في أن جميع موردي المباني متشابهون مع بعض الاختلافات الطفيفة فقط بين الشركات. وبناء على هذا النهج الجيد فإنك تعد شركتك لمواجهة المشاكل التي يمكن أن تستمر طوال مشروعك وما بعده.

تعتمد أعمال البناء على شراء مواد البناء من موردي الجودة من أجل تقديم خدماتها. في الواقع ، ترتبط جودة البناء نفسه مباشرة بالمواد المستخدمة.

نظرًا لأن أعمال البناء تعتمد بشكل كبير على الموردين ، فإن هذا يزيد من الحاجة إلى إدارة الموردين بشكل فعال. قرارات الشراء التي يتخذها المديرون لها تأثير كبير على العمليات اليومية وكذلك على المشروع النهائي.

لذلك ، يجب أن تستند عملية صنع القرار وإدارة المورد ، بشكل عام ، إلى بحث شامل ومفصل .

 

لإدارة المورد ثلاثة جوانب:

الحاجة إلى اختيار الموردين بشكل فعال

معالجة عيوب الموردين

تقييم الأداء بشكل هادف

التأثير الناتج للإدارة الفعالة للموردين هو زيادة الكفاءة التشغيلية. وبالتالي ، فإن أهمية اختيار الأشخاص المناسبين للوظيفة واضحة.

إن تخصيص بعض الوقت للبحث سيسهل دائمًا عملية اتخاذ القرار الخاصة بك. تابع القراءة لاكتشاف أسباب وجوب تحليل الموردين المحتملين لمواد البناء ، ولماذا من المهم طرح الأسئلة الرئيسية ، وكيف يمكنك العثور على المورد المناسب لك.

الحصول على نتائج

هل من السهل معرفة قدرات المورد من العملاء السابقين أم أن هناك القليل من المعلومات وقاعدة عملاء محدودة فقط؟ هل يقدم المورد أي دراسات حالة و / أو شهادات و / أو إحصائيات لتوضيح كيف يساعدون عملائهم في التغلب على نقاط الألم الحرجة؟

من البديهي ان لا تسمح الشركات الخارجية بالوصول الكامل إلى معلوماتهم. هذا هو السبب في أن أبحاث العلامات التجارية تعتمد في الغالب على البيانات المجانية المتوفرة والمتاحة.

نظرًا لأن الشركات لديها مصلحة راسخة في تقديم معلومات إيجابية تبني تصور العلامة التجارية الخاص بها وتعززه ، يجب أن يتجاوز البحث المستقل المواقع الإلكترونية للعلامة التجارية والمحتوى الترويجي عن طريق تحليل العلامة التجارية.

1- الشفافية والشهادات

في بحثك عن مورد لمواد البناء ، قم بتحديد أولويات الشركات الراسخة ولديها عملاء متنوعون. كلما كانت الشركة أكثر شفافية بشأن الشركات التي تخدمها ، زادت الثقة التي تلهمها. تعزز الارتباطات والمعاملات ذات الأسماء المحترمة في الأعمال ثقة العملاء فقط

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تتوفر دراسات الحالة والشهادات على مواقع الشركة. أنها توفر المعلومات الأولية اللازمة لتوجيه البحث الخاص بك

غالبًا ما تشرح دراسات الحالة والشهادات هذه:

كيف تتعامل الشركة مع (نقاط الألم) لعملائها

كيف عولجت حواجز الطرق

قدرات الشركة على حل المشكلات

دراسات الحالة هي طريقة موثوقة ومختبرة ومعتمدة من الصناعة لتوثيق نجاح الحياة الحقيقية.

2- مابعد الشهادات

بمعلومات عامة عن عملاء المورد ، يمكنك الآن التواصل للحصول على مزيد من التفاصيل. ستوفر جودة وكمية المعلومات التي تم جمعها نظرة ثاقبة على تجربة العملاء

تعكس كمية كبيرة من المعلومات التي تم جمعها بشكل جيد على الشركة ، لأنها تشير إلى مدى اتساع خبرة الشركة في الصناعة.

يسلط الضوء أيضًا على التنوع في تجربة الشركة – فالعمل مع مستويات متعددة من الصناعة لا يساعد الشركات على جمع المعرفة التشغيلية فحسب ، بل يعلمها أيضًا حول الأنواع المختلفة من التحديات الموجودة في كل مستوى وعلى مستويات مختلفة من العمل.

جودة ردود الفعل الواردة لها آثار متعددة.

 

تحليل الأداء

اسأل نفسك: هل اختياري للمورد من خلال موقع شركته له ميزة؟

 

هذا بلا شك يعد ميزة كبيرة من حيث قدرة المورد على تسليم المواد إلى الوجهة المطلوبة. إن تلبية الجداول الزمنية للعميل هو مؤشر أداء رئيسي ويجب تقييم قدرة المورد على تلبية مؤشر كي بي ال من قبل المديرين الباحثين عن موردي مواد البناء.

التعمق

لا تخف من التعمق أكثر لجمع المعلومات. يجب استخدام ذكاء الصناعة أيضًا لأنه يوفر معلومات قيمة يمكن الوصول إليها من قبل عدد قليل جدًا من الأشخاص. فيما يلي بعض نقاط الاستفسار:

أخلاقيات العمل للعاملين في الشركة

سمعة الشركة فيما يتعلق بالجداول الزمنية

الانفتاح على الاراء

التقبل للنقد

العزم على إرضاء العميل

 

 تقييم شبكة المورد

ما مدى اتساع شبكة المورد؟ هل توجد عناصر محلية و / أو إقليمية ووطنية و / أو دولية داخل شبكة المورد لضمان الاتساق والاستقرار ، حتى عندما تواجه اضطرابًا طفيفًا (أو كبيرًا)؟ ما مدى اتساع نطاق المنتجات المتاحة؟

نظرًا لأن التوقيت يمثل مصدر قلق رئيسي ، يجب أن يتمكن المديرون من تحديد مدى تكامل شبكة مورديهم. خلال أوقات الاضطرابات غير المتوقعة ، يمكن للشبكات المتكاملة تقليل الفاصل الزمني. لذلك ، ابحث عن الموردين الذين لديهم شبكة واسعة ، مع مسارات متكاملة.

التعرف على شبكات الموردين

 

اعتمادًا على حجم الأعمال التجارية ، هناك اختلاف في:

أهدافها التنظيمية

طبيعة مشاريعها

حجم مشاريعها

الجدول الزمني لمشاريعها

من أجل ضمان الكفاءة في عملية صنع القرار ، ولتحسين سلسلة تسليم القيمة للمشاريع المستقبلية ، يجب على المديرين اختيار الموردين المناسبين. يتطلب هذا القرار:

معرفة الوجود الجغرافي للشركة

شبكات أعمالها

توافر وتنوع منتجاتها

 

 

 مدى شبكة المورد

كما سيحدد الموقع الجغرافي لشركتك اختيارك للموردين. لذلك ، يجب على المديرين معرفة مدى وجود مورديهم:

هل هي محلية؟ إقليمية؟ وطنية؟ دولية؟

 

وبالتالي ، يتعين على الشركات التي تتطلع إلى النمو وتوسيع مدى وصولها ، اختيار الموردين الذين لديهم سلسلة توصيل أوسع أو وجود جغرافي أوسع

 

 قوة سلسلة التوريد

يجب تحليل قوة سلسلة التوريد لمورد مواد البناء مع المديرين الذين يسألون ما إذا كان العرض المتواصل لمواد البناء المهمة ممكنًا للشركة.

 

من خلال اختيار المورد المناسب ، من حيث تكامل الشبكة وقوة سلسلة التوريد ، يمكن لعملك أن:

 

يقلل التأخيرات وأوقات التأخير لمشروع معين

يحفظ عقود العملاء من خلال ضمان إتمام المشروع في الموعد المتفق عليه

سهولة حركة التدفقات النقدية بين وداخل مراحل المشروع

يتجنب التضارب مع المقاولين

يستجيب للتغييرات المطلوبة دون المخاطرة بمزيد من الاضطرابات

 

 

التحقق من الجودة

اسأل نفسك: ما هو نوع الإحصائات او الضمانات التي يمكن أن يظهرها المورد لإعطاء إشارة حقيقية إلى جودة منتجاته؟

 

كفاءة التكلفة

كمديرين يقومون بأبحاثهم المستقلة ، سوف تكون بالطبع على اطلاع بالأسعار التنافسية. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون كفاءة التكلفة الهدف الانفرادي في عقلك. غالبًا ما تقع القرارات الحاسمة ضحية تكلفة مقابل مقايضة الجودة.

تؤدي رؤية الأنفاق من حيث كفاءة التكلفة بعد ذلك إلى قيام المديرين بالتنازل عن الجودة الإجمالية للمشروع ، مما يقوض الاستقرار أثناء عملية البناء ، مما يؤثر على المخرجات.

على المدى القصير ، ربما يبدو أن العثور على أفضل جودة لأدنى الأسعار هو القرار الصحيح ؛ ومع ذلك ، يمكن أن يجعلك ذلك عرضة للمضاعفات. لتجنب الانتكاسات في المستقبل ، يجب على المديرين توجيه أنفسهم على المدى الطويل.

التوجه على المدى الطويل لتغيير المشهد

يقدم المشهد المتغير في عالم البناء ، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، العديد من الفرص للشركة الذكية. إن التحول نحو الاستدامة ، وخفض الانبعاثات ، والابتكار التكنولوجي يجعل التوجه طويل المدى أكثر ضرورة.

لذلك ، للحصول على جزء كبير من هذه الأسواق الناشئة ، يجب على المديرين أن يدركوا القيمة وليس السعر فقط. عند تقييم قيمة المورد ، يمكن للشركات تقييم الشركاء المحتملين عبر مستويات مختلفة ، اعتمادًا على سمعة المورد من حيث الجودة والخدمات الداعمة والتكاليف.

ومع ذلك ، يجب أن تكون جودة المنتجات دائمًا الشاغل الرئيسي. ولا تنس الاستفسار أكثر عن آليات مراقبة الجودة لدى المورد

كلما زادت البيانات ، كان ذلك أفضل

لا يمكن أن تحتوي شركتك على غير مكتملة ، لذا كمدراء ، يجب أن تكون مجهزًا بالكامل بجميع الموارد المتاحة لك لقيادة شركاتك. باستخدام كل من البيانات الكمية والنوعية ، يمكنك الحصول على صورة كاملة لقدرات المورد المحتملة.

ستمنحك البيانات الكمية أرقامًا محددة يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرارات تتعلق بقدرة المورد على العرض باستمرار في إطار زمني محدد ، على سبيل المثال. تعتمد البيانات النوعية على معلومات غير رقمية ، مثل الملاحظات المتعلقة بتفاعلات العملاء.

لتطبيق كلا النوعين من البيانات على بحثك عن مورد مواد البناء ، ابحث عن إحصائيات للتحقق من ادعاءات الشركة ، وكذلك شهادات العملاء السابقين والحاليين الذين يؤكدون قدرات الشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الشركة تدعي أنها معتمدة ، فلا تأخذ بياناتها كقيمة ظاهرية. وبدلاً من ذلك ، تعرف على الهيئة التي صدقت على الشركة ، وتأكد من سمعة الجسم والشهادة.

 

ما الذي يمكنك فعله أيضًا: التخطيط للعملية

 

 تحضير مخططك

تساعد عملية التخطيط المديرين على صياغة مخطط لاحتياجات التوريدات لشركة البناء. من خلال إدارة مواردها على النحو الأمثل ، فإن الشركة تفي بالجداول الزمنية وأهداف مشروعها.

علاوة على ذلك ، فإن وجود خطة لسلسلة التوريد في شركتك يزودك بالأدوات التي ستحتاجها لإدارة المخاطر وعدم اليقين لأن التخطيط يتضمن أيضًا صياغة خطط طوارئ للسيناريوهات الافتراضية ، والتي قد تكون آثارها خارجة عن سيطرة أي شخص.

وبالتالي ، تتطلب هذه العملية مجموعة واسعة من المعلومات التي يمكن للمديرين استخدامها في عملية صنع القرار لضمان كفاءة وفعالية سلسلة التوريد الخاصة بهم ، واختيارهم لمورد مواد البناء.

ثانيا. معياران عامان لبحثك

في ضوء الأهداف التنظيمية ، يجب على المديرين البحث عن الموردين الذين يقدمون أفضل قيمة لسعرهم. يمكن تصنيف أبحاث اختيار الموردين على أنها:

أ. وصفية – حيث يصف المديرون الممارسات الفعلية في الصناعة ، ويوجهون أنفسهم للعثور على الموردين الذين يمتثلون ؛

ب. إلزامية – حيث يصمم المدراء كيف يجب أن تكون شركات الموردين مدرجة في القائمة القصيرة بناءً على معايير محددة مسبقًا.

يجب على المديرين إجراء بحث عن مورد من خلال تجميع قائمة بالموردين المؤهلين ومراجعة:

الدلائل التجارية.

إجراء البحث عبر الإنترنت

التماس التوصيات عن طريق الاتصال بشركات أخرى.

لمزيد من المعلومات حول العثور على مورد مواد البناء المناسب لمشروعك ، تواصل مع بينكس، نحن نعمل مع علامات تجارية مشهورة ونسعى جاهدين لتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة في المملكة العربية السعودية – متوفرة بسهولة وبأسعار تنافسية. تعمل بينكس كمتجر للمقاولين حيث تخدم مجموعة متنوعة من العملاء من خلال قنوات توزيع متعددة. للحصول على 40 عامًا من الخبرة ، اختر بينكس

 

Uncategorized - غير مصنف

هل حان الوقت للمملكة العربية السعودية لاحتضان البناء الأخضر؟

Uncategorized - غير مصنف

تحديث بخصوص مشروع البحر الأحمر

Uncategorized - غير مصنف

تسرع تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد اعمال البناء في المملكة

Uncategorized - غير مصنف

يحتضن قطاع البناء في المملكة العربية السعودية التنوع

Uncategorized - غير مصنف

ينمو القطاع الفندقي السعودية بوتيرة سريعة

Uncategorized - غير مصنف

تستعد الهيئة السعودية للمقاولين لإطلاق اتفاقيات معايير البناء

Uncategorized - غير مصنف

الخطوات القادمة لصندوق الاستثمارات العامة السيادي في المملكة العربية السعودية

Uncategorized - غير مصنف

4 طرق لبناء مصادر المواد بشكل موثوق لمرحلة مابعد كوفيد-19 السعودية

Uncategorized - غير مصنف

بدء بناء القرية الإنشائية لمشروع البحر الأحمر

Uncategorized - غير مصنف

5 اسباب للتفاؤل بقطاع البناء السعودي

Uncategorized - غير مصنف

روح الرواد: ذا لاين في طليعة حياة المدينة.

Uncategorized - غير مصنف

4 مشاكل رئيسية تواجه صناعة البناء السعودية مع الحلول

/
سابق
/
التالى

نموذج الاستفسار

إرسال

شكرا جزيلا!
تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح

عزيزي العميل القيم
شكرا لاختيارك طريقة الدفع Eportal.
الرجاء إدخال رقم الفاتورة.
خطأ، هذا الحقل مطلوب.
رقم الفاتورة الذي أدخلته غير موجود. الرجاء إدخال رقم الفاتورة الصحيح.
عنوان البريد الإلكتروني غير صالح.
إرسال
معرف فاتورة سداد
كما تم إرسال معرف مشروع قانون سداد الخاص بك على البريد الإلكتروني الخاص بك.